Saturday, June 13, 2009

فيا عجبا من سفيه في صورة حليم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لنعوم معا ً في بحر شيخ الإسلام وتلميذه ونقتطف ما كتب الله لنا من الدرر

وسمعت رجلا يقول لشيخنا إذا خان الرجل في نقد الدراهم سلبه الله معرفة النقد أو قال نسيه فقال الشيخ هكذا من خان الله تعالى ورسوله في مسائل العلم.

(ابن القيم روضة المحبين480)

والفعل إذا كان يفضي إلى مفسدة وليس فيه مصلحة راجحة ينهى عنه, كما نهي عن الصلاة في الأوقات الثلاثة لما في ذلك من المفسدة الراجحة وهو التشبه بالمشركين الذي يفضي إلى الشرك.

(ابن تيمية التوسل والوسيلة31)

والصلاة أفضل الأعمال ، وهي مؤلفة من كلم طيب وعمل صالح ، أفضل كلمها القرآن ، وأفضل عمله السجود ، وجمع بين الأمرين في أول سورة أنزلها الله حيث افتتحها بقوله "اقرأ باسم ربك " وختمها بقوله " واسجد واقترب "

(ابن تيمية الفتاوى14/5)

والاعتماد في نقل القرآن على حفظ القلوب لا على المصاحف...كما جاء في نعت أمته " أناجيلهم في صدورهم " بخلاف أهل الكتاب الذين لا يحفظونه إلا في الكتب ، ولا يقرأونه كله إلا نظراً لا عن ظهلر قلب .(ابن تيمية-دقائق التفسير74)

وأصدق الرؤيا رؤيا الأسحار فإنه وقت النزول الإلهي واقتراب الرحمة والمغفرة وسكون الشياطين وعكسه رؤيا العتمة عند انتشار الشياطين والأرواح الشيطانية.

(ابن القيم مدارج السالكين 1/52)

من أراد أن تصدق رؤياه فليتحر الصدق وأكل الحلال والمحافظة على الأمر والنهي ، ولينم على طهارة كاملة مستقبل القبلة ويذكر الله حتى تغلبه عيناه ، فإن رؤياه لا تكاد تكذب البتة . (ابن القيم مدارج السالكين 1/51)

قضاء السنن الرواتب في أوقات النهي عام له ولأمته صلى الله عليه وسلم.

(ابن القيم زاد المعاد 1/298)

فيا عجبا من سفيه في صورة حليم ، ومعتوه في مسلاخ عاقل ، آثر الحظ الفاني الخسيس على الحظ الباقي النفيس ، وباع جنة عرضها السموات والأرض بسجن ضيق بين أرباب العاهات والبليات ، ومساكن طيبة في جنات عدن تجري من تحتها الأنهار بأعطان ضيقة آخرها الخراب والبوار ، وأبكارا عربا أترابا كأنهن الياقوت والمرجان بقذرات دنسات سيئآت الأخلاق.

(ابن القيم-حادي الأرواح 6)

فمن كان متبعا للأنبياء نصره الله سبحانه بما نصر به الأنبياء . وأما من ابتدع دينا لم يشرعوه فترك ما أمروا به من عبادة الله وحده لا شريك له واتباع نبيه في ما شرعه لأمته وابتدع الغلو في الأنبياء والصالحين والشرك بهم فإن هذا يتلاعب به الشيطان .(ابن تيمية التوسل والوسيلة 43)

العبادة المأمور بها تتضمن معنى الذل ومعنى الحب ، فهي تتضمن غاية الذل لله تعالى ، بغاية المحبة له .....ولهذا لا يكفي أحدهما في عبادة الله تعالى ، بل يجب أن يكون الله أحب إلى العبد من كل شيء ، وأن يكون الله أعظم عنده من كل شيء ، بل لا يستحق المحبة والذل التام إلا الله .

(ابن تيمية-العبودية23)

المصدر الكتب المذكورة في جوار كل دره



--
{إنا نحن نحيي الموتى ونكتب ما قدموا وآثارهم..}(يس:12)، تدبر كلمة: (وآثارهم) تجد أن للأعمال أثرا بعد موت صاحبها حسنة كانت أم سيئة، وستكون ظاهرة له يوم القيامة، فاحرص أن يكون لك أثر في دنياك ترى نفعه يوم القيامة. [د.عبدالمحسن المطيري]
ومن هنا حمّل كتاب إبدأ حياتك
برابط مباشر لا علاقة له في موقع ما
والكتاب لوجه الله عز وجل ولا يراد منه جزءا أو شكورا
ويحق للجميع نشره ونسخه ولصقه في أي مكان دون العودة لي
http://www.4shared.com/file/82352303/6ab2525f/__online.html
حمل من هنا كتاب لآلى أسرية
http://www.4shared.com/file/67735490/e9821cb3/__online.html
كتاب من أقوال العلماء
http://www.l5s.net/dld5yt40026.doc.html
حمل هذا الملف
وتجد به شرح طريقة التحميل بالصور من موقع عربي
http://www.fesalup.com/MYDGFBCKETSW/áãÚÑÝÉ+ßí[1]...doc.html
ما يخص الكتابين ستجد ما يرشدك لحياة أفضل
وستكون نصيحتك الذتية أو الأسرية منك إليك
وفقك الله

--~--~---------~--~----~------------~-------~--~----~
هذه الرسالة برعاية  همس الغروب ( للأمومة والطفوله )
http://groups.google.com.sa/group/hams-algroob?hl=ar
 و
أسرار الحياة الزوجيه
http://z2ar.com

أنوثتكـِ .. نحو أنوثه ساحرهـ
-~----------~----~----~----~------~----~------~--~---

No comments:

Post a Comment